بسم الله الرحمن الرحيم

 أعلنت شركة سامسونج، الرائدة في مجال الإلكترونيات والحاصلة على العديد من الجوائز العالمية، اليوم عن أسماء الخمسة عشر مطور الفائزين فى مُبادرة انطلق والمعروفة أيضاً باسم "تحدي مطوري التطبيقات"، والتي تعد المبادرة الأولى والأكبر من نوعها فى مصر لتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة. تم اعلان أسماء أفضل عشرة مشتركين فى فئة تطبيقات الهواتف الذكية وأفضل خمسة مشتركين فى فئة تطبيقات التلفزيونات الذكية فى احتفالية ضخمة حضرها كل من السيد/ دوك بارك، المدير العام لسامسونج مصر والسيد/ شريف بركات، رئيس قطاع الأجهزة المحمولة بسامسونج مصر والسيد/ رأفت خليل، مدير المنتجات في قطاع الأجهزة المحمولة بسامسونج مصر. 

فبعد سبعة أشهر من العمل الجاد، قام 123 مُطور بتقديم أفضل تطبيقاتهم للأجهزة المحمولة. وقد تم اختيار الخمسة عشر تطبيق الفائزين بناء على أسُس ومعايير تم وضعها لضمان أن تكون التطبيقات المشاركة مبتكرة وفريدة من نوعها في العديد من المجالات المختلفة مثل التعليم والترفيه والصحة والسياحة والتواصل الاجتماعي.

وقد علق السيد/ دوك بارك، المدير العام لسامسونج مصر قائلا "نحن متحمسين للغاية بأعلاننا أسماء الفائزين فى مبادرة أنطلق و التى تعد إحدى أهم الخطوات التي نجحت سامسونج فى تحقيقها بالسوق المصرى. ففي نهاية الجولة الأولى من أنطلق أود التأكيد على أننا جميعا نرى كل من شارك فى تلك المبادرة قد قام بتحقيق تقدم كبير، كما أننا فخورين بمشاركتنا في دعم ورعاية مثل هذه الأفكار المبتكرة والجهود الاستثنائية التي شارك بها جميع المطورين." 

جدير بالذكر أنه بالإضافة للقيمة المادية للجوائز، والتى تصل الى 250,000 جنيه مصري، يتيح الفوز بالمبادرة لجميع الفائزين المشاركة في "برنامج الشراكة مع سامسونج" والذى سوف يسمح لهم بالاستفادة من خبرات سامسونج العالمية من خلال تسويق تطبيقاتهم عبر منصات سامسونج المختلفة. كما سوف يتم دعوة الفائزين لحضور ورش عمل لتطوير مهاراتهم التقنية والإدارية تحت رعاية سامسونج. علاوة على ذلك، تقدم سامسونج فرصة للفائزين الثلاثة الأوائل لحضور Mobile World Congress 2014 في برشلونة، أسبانيا. 

يضيف السيد/ شريف بركات، رئيس قطاع الأجهزة المحمولة في سامسونج مصر قائلا "إن أحد أهم أهداف مبادرة انطلق هو دعم المطورين وصغار رواد الأعمال وتشجيعهم على إفادة مجتمعهم و بلدهم بشكل عام. فمنذ اطلاق المبادرة قمنا بتوفير كل الأدوات اللازمة للمُطورين الواعدين للاستفادة من حماسهم ومساعدتهم على تحقيق أحلامهم، خاصة وأن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر يتميز بمعدلات نمو كبيرة كما يعمل بها أكثر من 216 ألف فرد1 .لذلك توفر مبادرة انطلق فرصة غير مسبوقة للمطورين لتقديم ابداعتهم للسوق العالمى مما سيدعم نمو القطاع محليًا بشكل كبير."

تتكون لجنة تحكيم انطلق من كبار الخبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات وتتضمن ممثلين عن كل من شركة ويرلس ستارز - الرائدة فى مجال تطوير نظم الهواتف النقالة و الحوسبة السحابية (Cloud computing)، ومعهد تكنولوجيا المعلومات، وشركة سامسونج مصر. اما عن الفائزين، فقد احتلت المُطورة مى مدحت المركز الأول فى المسابقة بتطبيق “Eventtus” الذي يوفر منصة يمكن للمستخدمين من خلالها مشاركة الجديد في مجال الترفيه والثقافة بما في ذلك الحفلات الموسيقية والمؤتمرات والتجمعات الثقافية التي تجري في مدينتهم كما تمنكهم من بدء مناقشات مفتوحة عن تلك النشاطات أيضًا. كما جاء هشام بكر في المركز الثاني بتطبيق “AIO Remote” الذى يُمكن المستخدمين من التحكم عن بُعد فى أجهزة الكمبيوتر والأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد. أما فى المركز الثالث، فقد فاز تطبيق احمد فوزى ،“Revolution” والذى يعد أول لُعبة ثلاثية الابعاد فى مصر. 

بالإضافة إلى ذلك، تتضمن قائمة أفضل عشرة مطورين في فئة الأجهزة المحمولة كلا من احمد الكراجى وطارق منصور ومحمد توفيق وشادى واصف وعمر على وشادى الياسكى وأحمد عوض. كما فاز معتز عبد الله بالمركز الأول في فئة تطبيقات التلفزيونات الذكية.

جدير بالذكر أن سامسونج تسعى باستمرار لتوفير الدعم للشباب المصري بهدف تنمية المواهب المحلية وتزويدهم بالأدوات اللازمة لتطوير مشاريعهم الخاصة بنجاح. لهذا قامت سامسونج خلال الاحتفال بالاعلان عن تنظيم الجولة الثانية من انطلق خلال عام 2014. 


 
Top