من المرجح ان تطيح العملاقة مايكروسوفت بالعملاقة الاخرى جوجل عن طريق ايقاف خدمة خرائط جوجل فى المانيا اذا استطاعت ان تحصل على حكم قضائى ينص على ذلك وهذا ما سوف يشكل خطر كبير على الالمان اللذين يعتمدون على خدمة الخرائط من جوجل  ” Google Maps “، حيث افادت بعض التقارير، بأن شركة مايكروسوفت "Microsoft" قريبة جدا من الحصول على أمر قضائي ضد خدمة خرائط جوجل ” Google Maps “ . وقد كشفت هذه التقارير بأن سبب المنع ناتج عن إنتهاك جوجل لإحدى براءات إختراع شركة مايكروسوفت ” Google Maps “ ، وهذا من المحتمل أن يجعل مايكروسوفت "Microsoft" تحصل على أمر قضائي ضد خرائط جوجل ” Google Maps “ .
ولكن القرار النهائي فى هذه القضية لم يتم الإفصاح عنه بعد ، ولكن على إفتراض أن مايكروسوفت قد نجحت بالفعل في الإطاحة بشركة جوجل، فإن هذه الأخيرة سوف تضطر لإغلاق خدمات الملاحة التابعة لها في ألمانيا بما في ذلك خرائطها على الويب وعلى الأجهزة المحمولة. في الواقع، يمكننا التكهن بأن أسوأ سيناريو سيكون هو أن تضطر جوجل لوقف خدماتها في هذه المنطقة، ولكن، تجدر الإشارة أن بعض المصادر المقربة من شركة مايكروسوفت والمطلعة على تفاصيل هذه القضية أشارت أن عملاق البرمجيات الأمريكي يسعى لعقد صفقة ترخيص مع جوجل لكي تتمكن هذه الأخيرة من الإستمرار في عرض خدماتها في ألمانيا.
جوجل تقول إن خدمة ” Google Maps ” مهمة جدا وستفعل المستحيل لإبقائها في السوق الألماني، لاسيما أن حوالي 4 ملايين من الألمان يعتمدون على خرائط جوجل. جوجل تدعي أيضا أن إغلاق خرائط جوجل سوف يتسبب في إنخفاض عملائها الذين سينتقلون إلى إستخدام بدائل أخرى مثل خرائط نوكيا وخرائط Bing إضافة إلى العديد من التطبيقات الأخرى التي تقدم نفس الخدمة .

 
Top