على الرغم من أن أسلوب نقل الروابط والصور والملفات بين الهواتف عبر NFC، لم يحظَ بالانتشار والاستخدام إلا بفضل دعم غوغل لميزة Android Beam في نظام أندرويد، لكن يبدو بأن نوكيا تمتلك براءة اختراع قديمة لنقل الملفات بين الهواتف عبر البلوتوث و NFC، أي نفس التقنية التقنية التى يتم استخدامها حالياً في هواتف أندرويد "Android".
هكذا إستطاعت شركة نوكيا "Nokia" الحصول على حكم قضائي في ألمانيا يقضي بمنع بيع هواتف إتش تي سي "HTC" فى ألمانيا. المشكلة هي أن نوكيا اختارت أن تبدأ الهجوم على إتش تي سي هذه المرة.
 لكن حصولها على براءة الاختراع هذه تتيح لها إمكانية رفع دعاوى قضائية مشابهة ضد جميع الشركات التى تستخدم نظام أندرويد"Android"  وتحمل شريحة NFC، ولذلك فإنة خطر كبير على جوجل  و أندرويد "Android".
من جهتها أشارت التقارير بأن جوجل تحركت سريعًا نحو المطالبة بحكم قضائى يقضى بإبطال براءة اختراع نوكيا. لكن التقارير لم تذكرالأرضية القانونية التي ستؤسس عليها غوغل مطلبها.
ولكن من ناحية اخرى فإن إتش تى سى لن تقف مكتوفة الايدى. بل ستقوم بالإعتراض على الحكم والمطالبة باستئنافه، لكن هذا لن يمنع أو يؤخر قرار سحب أجهزة إتش تي سي من الأسواق الألمانية. وفي حال فشل مسعى غوغل سيكون على الشركات المصنّعة لهواتف أندرويد التوصل إلى تفاهمات مع نوكيا ستتضمن بالتأكيد دفع مبالغ كبيرة من الأموال لإعطائها “ترخيص” يسمح لها بإستخدام التقنية كي تتوقف نوكيا عن اللجوء إلى المحاكم.
 
Top