أعلنت شركة جوجل اليوم عن إطلاق نسخة جديدة من متصفح كروم لأجهزة أندرويد، تجلب فيها ميزة جديدة وهامة هي ميزة ضغط البيانات. تقوم هذه الميزة في حال تفعيلها بتمرير صفحات الإنترنت عبر مخدّمات غوغل حيث يتم ضغطها قبل إيصالها للمستخدم، مما يؤدي إلى صفحات ذات أحجام أصغر، يتم تحميلها بشكل أسرع على جهاز المستخدم، وتُساعد في توفير استهلاك الحزمة على الـ 3G أو الـ 4G مما يعني فاتورة أقل في النهاية.
ميزة ضغط البيانات كانت متوفرة في النسخة التجريبية من كروم، لكنها باتت متوفرة اليوم لجميع مستخدمي كروم على الهواتف والحواسب اللوحية بنظام أندرويد. يُذكر أن هذه الميزة لا تكون مفعلة بشكل افتراضي ولتفعيلها يجب التوجه إلى إعدادات المتصفح واختيار Bandwidth Management ومن ثم Reduce Data Usage.
بالإضافة إلى ميزة ضغط البيانات، يوفر التحديث إمكانية إضافة اختصار إلى سطح المكتب لأي موقع كان، بحيث تستطيع الضغط على الأيقونة الخاصة بهذا الموقع لفتحه ضمن كروم فورًا. وهي ميزة جيدة لمتابعة المواقع التي لا توفر تطبيقات خاصة بها لأندرويد بطريقة أسهل.
التحديث الجديد هام جدًا، وخاصة بالنسبة لمن يتصفح عبر اتصال الإنترنت في هاتفه. ستبدأ غوغل اليوم بإطلاق التحديث بشكل تدريجي للمستخدمين عبر متجر غوغل بلاي. التحديث ليس متوفرًا حتى هذه اللحظة وقد يصلك في أي وقت. سنقوم بتحديث الموضوع بعد قليل لإضافة رابط التحميل بصيغة apk لدى توفره.
 
Top