هل مللت من مسلسل المعارك القضائية بين العملاقتين آبل وسامسونج؟ 
أُبشرك بأن هذة المعارك قد شارفت على النهاية . وهذا ما ذكره موقع "ذا كوريان تايمز"
حيث أعلن كبار المسؤولين التنفيذيين فى شركة  سامسونج للإلكترونيات اليوم الخميس .عن إنعقاد مناقشات على مستوى العمل مع آبل لتحقيق انفراجة في المنازعات المتعلقة ببراءات الاختراع.

 وقال مسؤول على مستوى عال فى شركة سامسونج " نعم "  ، مؤكدا تقارير سابقة  أن الشركتين قد أقامتا "مناقشات سلام " على مستوى عالى للتوصل لإتفاق لإنهاء المعارك القضائية الطاحنة بينهما بخصوص مشاكل براءات الاختراع.

سامسونج اتفقت في وقت سابق مع آبل على تقديم اقتراح تسوية مشتركة قبل 8 يناير إلى القاضي الاتحادي الامريكي لوسي كوه  ، الذي ترأس قضايا البراءات منذ عام 2011 .

قالت المفوضية انه سوف يطير إلى الولايات المتحدة للمشاركة في معرض الالكترونيات الاستهلاكية الدولي لهذا العام ( ICES ) ، والتي تنطلق الاسبوع المقبل في المدينة  الأمريكية "لاس فيغاس".

انه ، ومع ذلك، رفض تأكيد ما اذا كان سيجتمع مع الرئيس التنفيذي لشركة أبل "تيم كوك" لمناقشة قضية براءات الاختراع أم لا.

وقال مسؤولون في وزارة العلوم و تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و التخطيط المستقبلي ( MSIP ) واللجنة الكورية للتجارة العادلة : سامسونغ وأبل تعتزمان " تضييق خلافاتهما " وإتفقتا على دفع الرسوم .


         ويذكر أن :منذ عام 2011 ، وأبل و سامسونج قد رفعا دعوى ضد بعضهما البعض في الولايات المتحدة واستراليا و ألمانيا واليابان وكوريا وهولندا.

وكانت سامسونج المورد المكون الرئيسي لشركة أبل منذ عام 2007 ، مما يعني أن هذا الأخير هو دفع المليارات من الدولارات كل عام لشراء شاشات سامسونج  المسطحة ""و معالجات التطبيق، و رقائق درام فلاش NAND .

المصدر : عربى ون
المقال الاصلى:  نهاية المعارك القضائية بين آبل Apple و سامسونج Samsung.
 
Top