بسم الله الرحمن الرحيم


      بصمت ، أطلقت سامسونج هاتفها الجديد جالاكسى ألفا المعدنى ، وعلى غير المعتاد من سامسونك التى كانت تعقد المؤتمرات لإطلاق الاصدارات الجديدة من هواتفها الذكية الا ان هذه المرة كانت غريبة حيث ان سامسونج لم تقم بعقد اى مؤتمرات للاعلان عن اطلاق الهاتف الذكى الجديد بل اكتفت فقط بالاعلان عنة فى مقالة فى موقعها الالكترونى على الانترنت.

[Samsung Galaxy Alpha]
     الهاتف الجديد مصنوع من المعدن على عكس جلاكسى اس وجميع هواتفها الذكية الاخرى ، وقد كان اطلاق هذا الهاتف منتظر منذ فترة طويلة ، ولكن يرى بعض المحللون ان الهاتف لايختلف كثيراً عن هواتف سامسونج الذكية الأخرى ، حيث ان الجهاز يشبة سامسونج جالاكسى S5 إلا انه يختلف عنة فى المادة البنائية فقد استخدم المعدن بدلاً من البلاستيك.
ولهذا يعتقد ان الهاتف سوف يكون موجة للطبقة المتوسطة ، اى ان سعرة سوف يكون مناسب لعامة الكوريين ، إلا ان صمت المتحدث الرسمى بإسم سامسونج وعدم اعطاء معلومات عن السعر هو ماجعل الشائعات تنتشر.



جالاكسي ألفا Galaxy Alpha

مميزات جالاكسي ألفا Galaxy Alpha:

 شاشة 4.7 بوصة، أصغر من شاشة جالاكسي S5 والتى تبلغ 5.1  بوصة.
أيضاً دقة الكاميرا اقل من جلاكسى S5 والتى تبلغ ١٦ ميجا بكسل فى حين ان دقة الفا تبلغ ١٢ ميجا بكسل فقط
سعة البطارية ايضاً اقل من S5.
ويرجى الذكر ان الهاتف لا يحتوى على امكانية اضافة كارت ميمورى خارجى ، بل يتم الاعتماد بشكل كلى على الذاكرة الداخلية والتى تبلغ سعتها 32 جيجا بايت.
الهاتف غير مضاد للماء أيضاً.

إلا ان الهاتف يتميز بالآتى:

 ماسح ضوئى لبصمة الاصبع.
وضع توفير الطاقة الفائق.


     ومن غير المرجح ان يؤثر هذا الهاتف فى أرباح سامسونج المنخفضة فى خلال الربع الثانى من العام الحالى والتى دفعت  سامسونج بأن تتنبأ بأن ارباح الشركات الاخرى سوف تنخفض أيضاً.
ومن الجدير بالذكر ان المنافسة سوف تكون شديدة بين آبل التى سوف تُطلق آى فون جديد فى سبتمبر القادم.

 
Top