اخبار الحدث - وكالات الانباء:
يصل إلى القاهرة غدًا "الجمعة"وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، في زيارة تستغرق يومين تشهد برنامجًا مكثفًا من اللقاءات والمشاورات، تتصدرها أزمة عملية السلام ومفاوضاتها المتعثرة،

وقال مصدر دبلوماسي مسئول، إن مباحثات الوزير الفرنسي ستتركز علي سبل تحريك عملية السلام، والتشاور مع مصر وعددا من الدول العربية، والأمين العام للجامعة العربية حول أفكار بهذا الشأن،

نافيًا طرحه مبادرة فرنسية جديدة بهذا الخصوص، وإنما نسعى من أجل كسر جمود هذه القضية فيما يعكس اهتماما فرنسيا بالعمل علي أحداث تنشيط لهذه العملية المجمدة منذ عدة سنوات.

وقال المصدر ،إن المباحثات ستتعرض للعديد من الملفات التي تهم البلدين سواء ما يتعلق بالعلاقات الثنائية، أو الوضع الملتهب في عدد من الدول ، إلي جانب ملف الإرهاب والتنسيق المشترك بشأن هذه القضايا.

وفي ذات السياق كشف دبلوماسي عربي مسئول بالجامعة العربية، عن معلومات تفيد بسعي الوزير فابيوس للقاء وزراء عدة دول معنية بمتابعة عملية السلام التي تترأسها مصر، بصفتها رئيسا للقمة.

وأشار إلى أن هذه اللقاءات ستشمل وزراء خارجية مصر، وفلسطين، والأردن، والمغرب، والأمين العام للجامعة العربية د. نبيل العربي، من أجل بحث معالم التحرك الفرنسي الهادف إلى إطلاق عملية السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل. 
 
Top