اخبار الحدث - أ ش أ:



يلتقي الفنان الكبير عادل إمام جمهور الدراما في مارثون رمضان، الذي انطلق مساء أمس، للسنة الرابعة على التوالي عبر قناة mbc، حيث ينضم إلى صفوف المعارضة للمرة الأولى بالدور الذي يلعبه في مسلسل "أستاذ ورئيس قسم".

وأطل إمام على جمهوره في شخصية الأستاذ الجامعي فوزي جمعة، الرجل اليساري، الذي يتعرض للاعتداء بسبب مواقفه المعارضة للنظام، وذلك في الشهر الأخير من عام 2010، أي قبل اندلاع الثورة ببضعة أسابيع، وينقل إلى المستشفى في حالة حرجة.

ويلقي العمل الضوء على رحلة الرجل في معارضته للنظام في حياته اليومية وداخل حرم الجامعة، حيث تتركز معركة الأستاذ المعارض بشكل أساسي، وهو يشكل مثلًا أعلى لمجموعة من طلابه، ويطلقون على منزله "بيت الأمة"، ومحط انتقاد لمجموعة أخرى منهم، إضافة إلى نقمة زملائه من أساتذة الجامعة عليه، واعتباره محرضًا على الانقلاب.

وفي المقابل تعرفنا على شخصيات أخرى، ستكون شريكة فوزي في قضيته، أولهم زوجته السابقة كريمة (نجوى إبراهيم)، مدبرة منزله (صفاء الطوخي)، وطلابه في الجامعة وأولاده.

وأظهرت الحلقة الأولى أيضا، كيفية تجاوز النظام، وتقديم المصالح على الكفاءة. وتتنقل كاميرا المخرج وائل إحسان في "أستاذ ورئيس قسم"، بين القرية والمدينة، وتقدم صورة سينمائية في عمله الأول مع الزعيم تلفزيونيًا، فيصور جانبين مختلفين من الشارع المصري، وما يشهده من تناقضات.

المسلسل كتبه يوسف معاطي، الذي يتعاون معه الزعيم للمرة الرابعة في الدراما، بعدما قدما معًا "فرقة ناجي عطالله"، و"العراف"، و"صاحب السعادة".

ويجمع مسلسل "أستاذ ورئيس قسم" أحمد بدير، أحمد راتب، هيثم أحمد زكي، محمد الشقنقيري، طارق عبد العزيز، رشا مهدي، طارق الإبياري، محمد عبد الرحمن، صفاء الطوخي، أحمد حلاوة وإخراج وائل إحسان.
التالي
................
السابق
رسالة أقدم
 
Top